القانون الدولي للجمباز الفني رجال - 2022

القانون الدولي للجمباز الفني رجال 2021 - 2024 - ترجمة صالح جعفر نور


إرشـــــادات فـــنـــية

المادة التاسعة: إرشـــــادات فـــنـــية

9

.1

ارشادات فنية

9

.1

.1

لجنة E مسئولة عن تقييم الجمال والتنفيذ الفني في أداء التمرين والمتوافق مع بناء التمرين على الجهاز المعني وفي كل الأحوال تطلب لجنة E أن يؤدي التمرين بإتقان وبوضعية جيدة (أنظر أيضاً الملحق في 2 الفقرة a).

9

.1

.2

لجنة E لا تهتم بالعوامل الخاصة بصعوبة التمرين وإنما هي معنية بالحسم حول الأخطاء في الأداء مهما كانت طبيعة وصــــعوبة الحركة أو الربط.

9

.1

.3

قضاة لجنة D وقضاة لجنة E يجب عليهم الاطلاع الدائم على المعارف الجمبازية العصرية ومتطلب التنفيذ الحركي بشكل صحيح وعلى التغير المستمر في رياضة الجمباز ويجب عليهم بذل أقصى الجهد لمعرفة ذلك وما هــــو المعقـــول التنفيـــذ ومعرفة ما هو الاستثناء وما له الفعالية الجيدة في الأداء (أنظر أيضاً الملحق في الفقرة أ فقرة 3).

9

.1

.4

لجنة E يجب عليهم تجنب الحسم على الحركات المؤداه بدون أخطاء و المؤداه لتنفيذ غرض ما مثال:
  • في جهاز العقلة (المرجحة العميقة) دوماً ما يغير الجمبازي في طريقة أدائها لتحقيق حركات أخرى أو الهبوط وهنا لا يجب الحسم لعدم الوصول للوقوف على اليدين إلا في حالة عدم الضرورة أو الخطأ الفادح والأداء غير المقبول لذلك يحسم عن التشويه الجمالي والتقني.
  • 9

    .1

    .5

    في حالة شك الحكم في قراره لأي سبب من الأسباب يعطى الشك لصالح الجمبازي.

    9

    .1

    .6

    قاضي لجنة E مجبر أحيانا إلى الحسم مرتين عن خطأين ظهرا في حركة واحدة في حالة احتواء الحركة على خطأ في التقنية وخطأ جمالي مثال: حركة ستوتوزكهير في المتوازي من المحتمل حصول الجمبازي على حسم لعدم الامتداد التام وحسم عن ثني الرجلين.


    في حال وجود أي خطأ بالموقع أو الرغبة في التواصل معنا يرجى الكتابة إلى الواتساب التالي
    00905370222959
    جميع الحقوق محفوظة ويمنع إعادة نشر أي جزء من هذه الترجمة
    بدون إذن وهي مجانية للإستخدام الشخصي لكل محبي رياضة الجمباز في الوطن العربي